المولدات الكهربائيةالهندسة الكهربية

انواع المولدات الكهربية

نظرًا لارتفاع الطلب العالمي على المولدات توجد مجموعة كبيرة من انواع المولدات و الشركات المصنعة للمولدات في جميع أنحاء العالم. و لكن تناضل من أجل الحصول على حصة من السوق.

المولدات هي الأجهزة التي تحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية لاستخدامها في دائرة خارجية. كما ايضا  توفر الطاقة أثناء انقطاع الكهرباء. وبالتالي منع تعطيل العمليات التجارية.

واليك طريقة حساب حساب قدرة المولد الكهربى و اختيار المولد المناسب لمشروعك أو منزلك وذلك قبل اختيارك أفضل نوع من هذه المولدات

إليك أفضل انواع المولدات في العالم:

1. شركة كاتربيلر

شركة كاتربيلر و التي يقع مقرها في إلينوي ، الولايات المتحدة كما أيضا هي أكبر شركة مصنعة لمجموعات المولدات في العالم – تقدم أكبر مجموعة من المواصفات المتاحة في السوق.

تقوم كاتربيلر بتصنيع المولدات التي تعمل بالغاز والتي تتراوح أحجامها من 7.2KVA إلى 480KVA والمولدات التي تعمل بالديزل والتي تتراوح من 5.6KVA إلى 12960KVA.

تم تصميم محركات الديزل الخاصة بالشركة لتلائم آلاف ساعات العمل قبل إجراء الصيانة لها. وهي مزودة بكتل عالية القوة ومناطق تحمل كبيرة وأعمدة مرفقية مقواة لإطالة دورات حياتها.

ميزات مثل الكتل عالية القوة ، ومناطق المحمل الكبيرة ، ومحامل سبائك الألومنيوم المدعمة بالفولاذ ، وأعمدة الكرنك المقواة هي أمثلة قليلة على كيفية تصميم محركات كاتربيلر لتوفير دورات حياة طويلة.

من أهم أنواع المولدات التى تنتجها شركة كاتربيلر هى : CAT 3406 – CAT 3508 – CAT 3412 كما ايضا تنتج  CAT 3516 – CAT C7

انواع مولدات شركة كاتربيلر

2. شركة كمنز

إن شركة كمنز هي شركة أمريكية مدرجة على قائمة أفضل 500 شركة كما أنها تقوم بتصميم وتصنيع وتوزيع المحركات والفلاتر ومنتجات توليد الطاقة.

يقع المقر الرئيسي في كولومبوس ، إنديانا ، وتقوم شركة كمنز بتصنيع المولدات الرائدة التي تتراوح أحجامها من 15KVA إلى 3000KVA.

تقدم شركة كمنز انواع المولدات الطاقة مجموعة من 250KVA إلى 500KVA للمقاولين لتشغيل رافعات مكاتب الموقع وغيرها من متطلبات البناء المتنوعة.

يتم استخدام مولدات 500KVA إلى 3،000KVA للتركيبات الدائمة كطاقة احتياطية للشركات والمصانع الكبيرة.

من أهم انواع المولدات التى تنتجها شركة كمنز هى X15 SERIES – X12 SERIES كما ايضا تنتج انواع اخري

انواع مولدات شركة كمنز

3. شركة سيدمو

يقع المقر الرئيسي لشركة شركة سيدمو في مدينة بريست في شمال غرب فرنسا كما يدخل في تصميم وبناء وتركيب مجموعات توليد تتراوح من 1 كيلو فولت أمبير إلى 3300 كيلو فولت أمبير.

تقدم الشركة التي تأسست عام 1966 مجموعة من المولدات المحمولة ومجموعات المولدات الصناعية والمولدات المؤجرة تحت العلامة التجارية كولر و سيدمو .

تُباع مولدات كولر و سيدمو في أكثر من 180 دولة من خلال شبكة من الشركاء المقيمين. و لكن  تمتلك شركة سيدمو ستة شركات تابعة في ألمانيا وبلجيكا وساو باولو وإسبانيا وميامي والمملكة المتحدة.

من أهم انواع المولدات التى تنتجها شركة سيدمو هى KOHLER-SDMO.

4.انواع المولدات لشركة اجريكو

تعتبر شركة اجريكو ، التي يقع مقرها في غلاسكو ، اسكتلندا ، إحدى الشركات المصنعة الرائدة عالميًا لمولدات الطاقة المؤقتة.

على الرغم من أن الشركة توفر كلاً من معدات توليد الطاقة والتحكم في درجة الحرارة على المدى القصير ، إلا أن أجريكو تشتهر بمولداتها القوية التي تتراوح في الحجم من 30 كيلوواط إلى 1500 كيلو واط.

بدأت شركة اجريكو في هولندا عام 1962. اسم شركة اجريكو هو مزيج من الكلمة الهولندية “aggregaten” (والتي تعني مولد) والحرفين الأولين من اسم عائلة مؤسسها (Luc Koopmans).

يمكن للشركة توفير 15 كيلو فولت أمبير إلى 2000 كيلو فولت أمبير في مولدات فردية. بالإضافة إلى حزم متعددة ميغاوات باستخدام وحدات 1250 كيلو فولت أمبير متصلة ببعضها البعض.

كانت أجريكو من أوائل الشركات في العالم التي ابتكرت مولدات عازلة للصوت للحفاظ على هدوء الأمور لعملائها.

من أهم انواع المولدات التى تنتجها شركة اجريكو هى مزيج من مولدات شركة فولفو و ستامفورد

شركة اجريكو

5.انواع المولدات لشركة أطلس كوبكو

شركة أطلس كوبكو ، شركة صناعية سويدية  تصنع مجموعة واسعة من الأدوات والمعدات الصناعية.

تأسست شركة أطلس كوبكو عام 1873 في ستوكهولم بالسويد لبناء وتشغيل خط السكك الحديدية الجديد في السويد ، وهي اليوم شركة رائدة عالميًا في إنتاج المولدات.

مولدات أطلس كوبكو

توفر الشركة مولدات محمولة وثابتة. نظرًا للطلب المتزايد على مولدات الطاقة الكبيرة الحجم. تستفيد Altas Copco الآن من عقد الطاقة 500KVA إلى 1،000KVA – على الرغم من أنها لا تزال تربط المواقع التي تتطلب نطاقات 20KVA إلى 275KVA.

من أهم انواع المولدات التى تنتجها شركة أطلس كوبكو هى QES – QAS

6. انواع المولدات لشركة اف جي ويلسون

شركة اف جي ويلسون هو مزود إيرلندي رائد لمولدات الديزل والغاز ، التي تتراوح من 6.8 كيلو فولت أمبير إلى أكثر من 2500 كيلو فولت أمبير.

الشركة التي أسسها فريدي ويلسون في عام 1966 – ثم فتى بلفاست لديه حلم كبير – هي شركة عالمية رائدة في صناعة توليد الطاقة.

توفر عقد الطاقة التي تنتجها شركة FG Wilson من 730 كيلو فولت أمبير إلى 2500 كيلو فولت أمبير طاقة موثوقة للمنشآت الحيوية مثل المطارات والمصانع الكبيرة والمستشفيات ومحطات الطاقة الصغيرة ومراكز البيانات وما إلى ذلك.

تشمل مجموعة منتجات الشركة المولدات المفتوحة والمغلقة التي تزود الطاقة الأولية والاحتياطية لكمن الاستخدام المحلي الاحتياطي إلى وحدات الطاقة القادرة على العمل كمحطات طاقة كاملة .

من أهم انواع المولدات التى تنتجها شركة اف جي ويلسون P7.5  – P9.5

مولدات اف جي ويلسون

7. شركة بيركنز

يقع المقر الرئيسي لشركة بيركنز في بيتربورو ، إنجلترا ، وهي واحدة من الموردين الرائدين في العالم لمولدات الغاز والديزل.

توفر الشركة مولدات من 7 ك.ف.أ إلى 2500 ك.ف.

استحوذت شركة كاتربيلر على بيركنز في عام 1998 مقابل 1.325 مليار دولار لكن مما يشكل ما زعموا أنه أكبر مصنع لمحركات الديزل في العالم.

تمتلك الشركة مصانع في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل والصين والهند وشراكة مع شركة Ishikawajima-Shibaura-Machinery Corp. في طوكيو ، اليابان.

من أهم انواع المولدات التى تنتجها شركة بيركنز  402D – 402F – 402J

انواع مولدات شركة بيركنز

توقعات زيادة أنواع المولدات فى السوق (2019-2024)

من المتوقع أن ينمو سوق المولدات من 22.3 مليار دولار في عام 2019. إلى 29.3 مليار دولار بحلول النصف الثاني من عام  2024. بسبب الطلب المتزايد على الطاقة غير المنقطعة من المستخدمين .

إقرأ أيضاً:

حساب استهلاك مولد الديزل

اعطال المولدات الكهربية و كيفية التنبوء بها

المولدات الكهربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى